الابداع 2
الاربعاء(۱۴/۰۷/۲۰۱۰)

تکلمنا فی الجزئ الاول عن تعریف الابداع و بعض النماذج فی الاهواز
یعد الابداع من المواد الاساسیه فی عملیات التغییر و التطویر فی کل مجتمع ، التغییر و التطور الدائم یسبب فی التغلب علی المعرفه و الاسالیب الجدیده لنمط حیاه الافضل .ومن اجل التمکن من استخدام الابداع یجب التخلص من الغموض الذی یکتفه و یمنهعه من استخدام العقل و معالجه الوضع الغیر ملائم. اما فی ما یتعلق فی التفکیر الابداعی ،تستدعی الحاجه احیانا ان نکون علی خطا کی نتمکن من اعاده صیاغه نمط معین بطریقه جدیده . فعلینا ان لا یخیل علینا الیاس فی حال بروز ای خطا فی نتیجه الفکر او العمل الابداعی الذی قمنا به.
فاذا اردنا ان نحقق کفائات خاصه فی مجتمعنا یجب ان نضع عده لافتات امامنا و نتبع معها طریق الابداع ، فعلی نخبه المجتمع الاهوازی او من یهتم بامور المجتمع ککل، المبدعین فی اوساط شعبنا اتخاذ الشروط التالیه لکی ینتمی الفکر الابداعی فی خیالهم:
1-توجیه المشاعر نحو الاهداف الجمیله و تقویه الخیال و الاحساس
2-تنمیه الفکر و الثقافه و المعلومات من خلال القرائه و المطالعه و ایضا متابعه القنوات اللتی تزود المرء بالمعلومات الایجابیه
3-تقدیم الدائم للجدید و الاستقبال من طرح الافکار الجدیده بین افراد المجتمع خاصه الشباب منهم
4-اصطحاب البدعین من افراد شعبنا و عقد جلسات معهم من اجل التثر منهم
5-مطالعه الکتب و القصص و الاشعار اللتی تدعو الی التفکیروالابداع و نفی التقلید
6-حث الطاقات المذهوله فی داخل مجتمعنا علی ابراز انفسهم و ابراز بدائعهم

فی النهایه اذکر عدد آخر من نماذج الابداع عند الاهوازیین فی السنوات الاخیره و هی :
1-تشکیل موسسات ثقافیه ، اجتماعیه من اجل العمل و التواصل مع ابناء الشعب من قبل عدد کبیر من شباب الاهواز
2-عقد ندوات فکریه فی انحاء الاهواز
3-اعطاء الالعاب التراثیه مثل المحیبس وجهه حدیثه من اجل حفظ التراث و التواصل الدائم
4-احیاء الاکلات الشعبیه و عقد مسابقات لطبخ هذه الاکلات خصوصا فی شهر رمضان و ......