علی ضوء اصدار اغانی اول فرقة راب عربیة اهوازیة:

فرقة ملوک العرب تستحق الدارسة
خلف عبدالخانی-الاهواز
بنظره بصیته لشارع، یمکن ان نعرف مدی تأثیر هذا النوع من الاغانی ،بین الشباب فی الاهواز او فی المناطق الاخری.
هذا الابداع الفنی لدیه الکثیر من الآثار الایجابیة علی الساحة الاهوازیة اذکر هنا البعض منها واتمنی ان تدرس وتنقد بشکل ادق من قبل جمیع القراء والکتاب:
1- تعلیم اللغه العربیة: لاول مرة یسمع الشباب هذه النوع من الاغانی بلغة العربیة وهذا یقربهم کثیراً الی هذه اللغة.
2- الموروث الاهوازی: عندما نسمع کلمات الاغانی ،نری البعض من الاشارات للموروث الاهوازی،مثل:الامثال الشعبیة«نارهم تاکل حطبهم » فی اغنیة "انهاء " وایضاً الاشاره الی المعالم الفنیه مثل «علوان» صاحب لون العلوانیه فی اغنیة انهاء ایضاً ،التی کلاهما بدورهما یؤدیان الی معرفة الموروث الاهوازی.
3- النقد الاجتماعی: نری نقد اجتماعی واضح فی کلمات هذه الاغانی ،التی یسبب بمعرفة التخلفات والحالات الاجتماعیة داخل المجتمع ،مثل:جملة «لا اکراه فی الدین» والتبلیغ فی التسامح و...فی اغنیة wake up وایضاً الاشاره الی عطلة یوم العید و... فی اغنیة for ever
4- الانتماء الجغرافی: طرح الانتماء الجفرافی من خلال کلمة شباب الاهواز فی بدایة الاغانی و اسم کارون و رمز النخلة لتعریف الانتماء الجفرافی فی اغنیة انهاء.
5-الانتماء التاریخی: ممکن معرفة الانتماء التاریخی لهذه الفرقة من خلال اسماء الفنیة لاعضاء الفرقة مثلاً دورانتاش وهو اسم ملک عیلامی، هذا بدوره یسبب بمعرفة(توعیة) ،الانتماء التاریخی لدی الشباب الذین یسمعون هذه الاغانی.
6- کلمات الاجنبیة: الکلمات الانجلیزیه التی استعملت بالاغانی بعکس ما یطرح علی انها جزء من الهجوم الثقافی، هذه الاغانی تسبب بتعلیم لغة الانجلیزیة،ولا یخفی علی الکل اهمیة تعلیم هذه اللغة.